أعلنت وزارة التربية تعليق الدوام في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها اعتباراً من يوم غد السبت 14 آذار ولغاية يوم الخميس 2 نيسان مع استمرار الدوام الرسمي في الإدارة المركزية والمؤسسات التابعة لها ومديريات التربية في المحافظات والمجمعات التعليمية.

وجاء في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: حرصاً من وزارة التربية على سلامة وصحة الأبناء التلاميذ والطلاب ونظراً لوجود أعداد كبيرة منهم في الغرف الصفية وصعوبة التزام الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحيطة والحذر يعلق الدوام في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها اعتباراً من يوم السبت 14 آذار ولغاية يوم الخميس 2 نيسان على أن يستمر الدوام الرسمي في الإدارة المركزية والمؤسسات التابعة لها ومديريات التربية في المحافظات والمجمعات التعليمية.

كما قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل جميع الامتحانات في الجامعات العامة والخاصة بما فيها امتحانات نظام التعليم المفتوح والامتحانات الوطنية واختبارات اللغة للقبول في درجة الماجستير ابتداء من يوم غد السبت وحتى الثاني من شهر نيسان.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه فيما يتعلق بطلاب السنة الأخيرة وطلاب الدراسات العليا في كل اختصاصات الطب البشري فسيستمرون في البرامج التدريبية والتعليمية المقرة لهم في المشافي.

من جهتها أعلنت وزارة الأوقاف تعليق الدوام في جميع المدارس والثانويات والمعاهد الشرعية وجامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية ودور الأمان لرعاية الأيتام وأبناء الشهداء التابعة للوزارة وذلك اعتباراً من يوم غد السبت وحتى الثاني من شهر نيسان.

كما أعلنت الوزارة في تعميم لها إيقاف حلقات التدريس الديني ومعاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره والتدريس الديني النسائي في جميع المساجد حتى الثاني من شهر نيسان إضافة إلى إيقاف العمل بنظام البصمة في جميع المؤسسات التابعة للوزارة لمدة شهر من تاريخه.

وتأتي هذه القرارات والتعاميم في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا التي أعلنت عنها الحكومة انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة المواطنين.

أضف تعليق


كود امني
تحديث