يتوجه اليوم طلاب شهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة ما بين محسن ومكمل لأداء امتحانات الدورة الثانية منهم 59838 طالبا وطالبة للفرع العلمي و71906 طالبا وطالبة للفرع الأدبي.

وأوضح وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور هزوان الوز في تصريح له أن الوزارة اتخذت مختلف الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل هادىء ونزيه وبعيدا عن أي تشويش في ظل الظروف التي تعيشها سورية.

ولفت الوز إلى أن استمرار الوزارة بأدائها التربوي يؤكد ثباتها وقدرتها على بناء الإنسان القادر على مواجهة التحديات والمضي في مواجهة الإرهاب وأعداء العلم لبناء مستقبل سورية.

ويقبل في هذه الدورة الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر والناجحون ممن يرغبون بتحسين علامات ثلاث مواد على الأكثر.

ويحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم بينما لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسنا في مادة أخرى.

يذكر أن الامتحانات تبدأ الساعة الثامنة صباحا باستثناء اليوم الأول حيث يجب على الطلاب التواجد الساعة السابعة والنصف للتفقد.

وكانت وزارة التربية أصدرت سابقا برامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2014 للشهادات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والتي تبدأ من 3 وحتى 16 آب الجاري.

انتهاء التحضيرات لإنجاز امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية في الحسكة وإدلب

إلى ذلك أنهت مديريتا التربية في محافظتي إدلب والحسكة تحضيراتهما لانطلاق امتحانات الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة للعام الدراسي الحالي يوم غد الأحد.

وأشار مدير التربية بإدلب محمود سحاري في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين بلغ خمسة آلاف طالب وطالبة منهم 350 للشهادة المهنية.

ولفت الى أن المديرية خصصت 38 مركزا امتحانيا في مدينة إدلب منها أربعة للمهني إضافة إلى تأمين المراقبين وتجهيزات المراكز المختلفة بشكل يفسح المجال لجميع طلاب المحافظة الراغبين بالتقدم لامتحاناتهم وتأمين الأجواء المناسبة لهم.

بدوره بين رئيس دائرة الامتحانات بالمديرية محمد وهوب أنه تم تأمين جميع مستلزمات المراكز لضمان نجاح العملية الامتحانية من خلال تخصيص 760 مراقبا وتعيين رؤساء المراكز ومعاونيهم وتوزيع التكاليف على المراقبين إضافة للتعريف بالتعليمات الامتحانية.

وفي الحسكة ذكرت مديرة التربية في المحافظة إلهام صورخان أنه تم تحديد 130 مركزا امتحانيا في مدينتي الحسكة والقامشلي منها 40 مركزا لامتحانات الفرع العلمي في الشهادة الثانوية العامة و86 مركزا لامتحانات الفرع الأدبي إلى جانب المراكز المحددة لامتحانات الشهادات الثانوية المهنية مشيرة إلى أن مجموع أعداد المسجلين لتقديم امتحانات الدورة الثانية للشهادات الثانوية بلغ 25305 طلاب.

وأوضحت صورخان أن من بين الطلاب المسجلين لتقديم الامتحانات 8222 طالبا وطالبة في الفرع العلمي من الشهادة الثانوية العامة و 16178 في الفرع الأدبي إضافة إلى 801 في الشهادات الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية و 104 في الشهادة الثانوية الشرعية لافتة الى أنه وزعت خلال الأسبوع الماضي البطاقات الامتحانية على الطلاب المسجلين عبر مركزين في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وأشارت إلى أنه تم توزيع أعداد كافية من المراقبين وأمناء السر ورؤساء المراكز الامتحانية ومندوبي مديرية التربية للإشراف على سير العملية الامتحانية إضافة إلى تجهيز المراكز الامتحانية المحددة في مدينتي الحسكة والقامشلي بجميع المستلزمات الضرورية وتوفير الكميات الكافية من القرطاسية ومستلزمات تنفيذ العملية الامتحانية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث