طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات تنفيذ دورات مكثفة لمدة شهرين ابتداء من 22-6 ولغاية 21-8- 2014 للتلاميذ والطلبة في مراحل التعليم الأساسي والثانوي العام والمهني "عدا صفي التاسع والثالث الثانوي" الذين لم تسمح لهم الظروف بمتابعة دراستهم في مدارسهم خلال العام الدراسي 2013- 2014 أو الفصل الثاني منه.

ودعت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى التركيز في هذه الدورات على مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة واللغة الانكليزية من المنهاج المقرر لكل صف دراسي وتكليف معلمين قديرين لتنفيذها بإشراف مباشر من مديرية التربية.

أما بالنسبة للتعليم المهني فأكدت الوزارة على التركيز على مواد العلوم المهنية والاختصاصية والتدريبات العملية من المنهاج المقرر لكل مهنة وتكليف مهندسين ومعلمي حرف ومدرسين تجاريين ومدرسات مساعدات للفنون النسوية لتنفيذها وفق نظام الدورات التدريبية وبإشراف مديرية التربية أيضا.

وأشارت الوزارة في تعميمها إلى وجوب إخضاع التلاميذ والطلاب في نهاية هذه الدورات إلى امتحانات كتابية وعملية في المواد المعطاة "كتابية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وكتابية وعملية في مرحلة التعليم المهني" واعتماد نتائجها معيارا للنجاح أو الرسوب وتنظيم ذلك في وثيقة رسمية معتمدة أصولا حرصا على مستقبل تلاميذ وطلاب هذه المراحل.

المصدر- سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث