يتوجه اليوم مايقارب 392 ألف تلميذ وتلميذة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي متفائلين بغد مشرق يسهمون فيه ببناء وطنهم المتجدد ليؤكدوا مرة أخرى بأن العلم والمعرفة أقوى سلاح في مواجهة ظلمة الإرهابيين وفجورهم لبناء وطنهم سورية.

وأوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح لسانا أن 389584 تلميذاً وتلميذة يتقدمون غدا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي ويتوزعون على 2700 مركز امتحاني و2144 تلميذاً وتلميذة يتقدمون لامتحانات الإعدادية الشرعية يتوزعون على 38 مركزاً امتحانياً.

ولفت وزير التربية إلى أن الوزارة انتهت من جميع التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات في المراكز الامتحانية التي تم تحديدها بالتنسيق مع المحافظين ومديري التربية وفق التعليمات الوزارية وفي المناطق والمراكز التي تتعهد الجهات الإدارية بفرز عدد كاف من عناصر الأمن لضمان حمايتها وحراستها على مدار الساعة وطيلة الفترة الامتحانية.

وأكد الوزير الوز أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين عملية وصول مغلفات الأسئلة إلى المركز الامتحاني ونقل أوراق الإجابات من المركز الامتحاني إلى دوائر الامتحانات في مديريات التربية مبيناً "أنه تم وضع الأسئلة مركزيا وأنها ذات وزن نوعي واحد وتراعي مختلف المستويات".

ورحب وزير التربية بكل الجهود المخلصة من "المجتمع الأهلي لإنجاح العملية الامتحانية" مؤكدا أن الوزارة سعت جاهدة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لتقديم الدعم والتسهيلات للطلبة لإجراء امتحاناتهم بيسر وموضوعية وعدالة ونزاهة تامة.

وأعرب وزير التربية عن أمله في أن يدخل جميع الطلاب امتحاناتهم غدا بكل ثقة ومعنويات عالية لأن كل تلميذ سينال ما يستحق بناء على دراسته وتحصيله أثناء العام الدراسي متمنياً لهم التوفيق واستمرار النجاح.

وتستمر وزارة التربية في متابعة العملية الامتحانية على مدار الساعة حيث انتهت من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الأول وحتى الصف السادس يوم الخميس الماضي على أن يبدأ امتحان الفصل الدراسي الثاني للصفوف من السابع وحتى الحادي عشر يوم الأربعاء القادم في 21 أيار الجاري.

كما أن مديريات التربية تواصل استعداداتها بتجهيز مراكز الامتحانات للشهادة الثانوية العامة بدءاً من صباح يوم السبت 31 أيار حيث تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها في الأول من حزيران المقبل وتستمر لغاية السابع عشر منه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث