دعا وزير الاسكان والتنمية العمرانية حسين فرزات إلى متابعة خطوات تنفيذ مشروع البرنامج الحكومي لبناء 50 ألف وحدة سكنية بشكل حثيث ومباشر ليتم تنفيذه ضمن المدد الزمنية المحددة.

وأشار الوزير فرزات خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للاسكان اليوم إلى أن الوزارة تعمل على تأمين مقاسم معدة للبناء وذلك في اطار التحضير لمرحلة إعادة الإعمار والبناء لذلك يتم التنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط الاقليمي ومديرية املاك الدولة لاحصاء المناطق التي تتوافر فيها فرص التنمية وغير مصنفة زراعيا في جميع المناطق وذلك لاحداثها كمناطق تطوير عقاري موضحا انه يتم العمل على تطوير اسس التخطيط العمراني بما ينسجم مع متطلبات العمارة الحديثة وخصوصية المجتمع.

وبين وزير الإسكان أنه تقرر إشراك المكاتب الهندسية في إعداد الدراسات والاشراف على التنفيذ لكونها تمتلك الخبرة ويبقى دور المؤسسة رقابيا بما يضمن السرعة في العمل والجودة في التنفيذ إضافة إلى تسليم المساكن على الهيكل للمواطنين وذلك لضمان السرعة في تنفيذ المشروعات الإسكانية التي تقوم بها المؤسسة.

من جهته بين مدير عام المؤسسة العامة للاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن الأراضي الخاصة ببناء مشروع الـ50 ألف وحدة جاهزة لافتا إلى أن الموءسسة قطعت شوطا مهما في إعداد الدراسات الطبوغرافية والتنظيمية للمشروع في معظم المحافظات على أن تعلن قريبا الاكتتاب على المرحلة الثانية منه.

واستعرض اعضاء المجلس البرنامج التخطيطي لمشروع الضاحية السكنية في منطقة معرونة في التل بريف دمشق من حيث موقع الأرض والكثافة وتوزع الخدمات الإدارية والثقافية والتعليمية وشبكة الربط الطرقي.

يذكر أن اللجنة المكلفة متابعة مشروع الـ50 ألف وحدة سكنية تضم ممثلين عن وزارات الاسكان والتنمية العمرانية والإدارة المحلية والزراعة والاصلاح الزراعي والمالية والصناعة والنقل والأشغال العامة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث