الوحدة:

الدراجة النارية المميزة "جوهامر J1" هي الأولى من نوعها التي تحمل تصميماً مميّزاً يشابه ذلك الذي ظهر في حلقات مسلسل Return of the Jedi، وكذلك فإنها تعتبر الأولى من نوعها التي تعمل بالبطارية، وهي كذلك قادرة على السفر لمسافة 200 كيلومتر بشحنة واحدة فقط.

التصميم الذكي لهذه الدراجة، يتجاوز بكثير سطحها المنزلق، فمؤشرات السرعة ومستويات شحن البطارية، يتم عرضها من خلال شاشة عرض ذات دقة عالية، 2.4 بوصة. والمقود تم تصميمه بكفاءة عالية ليضمن انحناءات أفضل، وكذلك فإن الفرامل، وتغيير السرعات في حالتها الأفضل، وتوفّر الدراجة إمكانية وضع القدمين في أماكن مريحة، على عكس الدراجات الأخرى، مما يوفّر راحة للسائق.

ربما تكون الدراجة ذات شكل انسيابي جميل، وكذلك كفاءة عالية للمحرك، ولكن الأمر لا ينطبق للأسف على السرعة، حيث لا زالت سرعها لا تتعدّى الـ 62 كيلومتراً/ساعة، بقوة 14 حصان، وهو ما يعد مطوّرو الدراجة بالعمل عليه قريباً.

يأتي شاحن البطارية بقوة 12.6 كيلووات، ببطارية "ليثيوم"، ثم تصنيعها وتطويرها بواسطة "جوهامر" نفسها، وتدعي الشركة بأن كفاءة البطارية ستنخفض فقط إلى 85 % بعد 4 سنين من الاستخدام، ويتم الشحن إلى 80 % بعد 3.5 ساعات، أو فقط 80 دقيقة بواسطة شاحن 400 فولت.

سعر الدراجة 25 ألف يورو (129.75 ألف ريال)، والشركة توفر رحلة إلى مصانعها لمعرفة كيفية التصنيع، وكذلك تجربة الدراجة النارية نفسها مقابل 290 يورو (1505 ريال).

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث