الوحدة:

كشف مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان اليوم الثلاثاء عن التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل.

ولم تتضمن اللائحة أي مفاجآت وغاب عنها سمير نصري مع فريقه مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الإنكليزي، واريك ابيدال مدافع موناكو.

وكشف ديشان أيضاً عن لائحة من 7 لاعبين الاحتياطيين ستتم الاستعانة بخدماتهم في حال انسحاب احد لاعبي التشكيلة الرسمية بسبب الاصابة. وضمت اللائحة الاحتياطية بعض الاسماء غير المتوقعة مثل مورغان شنايدرلين (ساوثمبتون الإنكليزي) ولويك بيران وبونوا تريموليناس (سانت إتيان). أما الاربعة الأخرون فهم ستيفان روفيين (سانت اتيان) ومكسيم غونالونس (ليون) وريمي كابيلا (مونبلييه) والكسندر لاكازيت (ليون).

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً سويسرا والاكوادور وهندوراس.

وهنا اللائحة الرسمية:

- للمرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنكليزي) وستيف مانداندا (مرسيليا) وميكايل لاندرو (باستيا).

- للدفاع: ماتيو ديبوشي (نيوكاسل الإنكليزي) ولوكاس ديني (باريس سان جرمان) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) ولوران كوسيلني وباكاري سانيا (ارسنال الإنكليزي) والياكيم مانغالا (بورتو البرتغالي) ومامادو ساخو (ليفربول الإنكليزي) ورافائيل فاران (ريال مدريد الإسباني).

- للوسط: يوهان كاباي وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وكليمان غرينييه (ليون) وبول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي) وريو مافوبا (ليل) وموسى سيسوكو (نيوكاسل) وماتيو فالبوينا (مرسيليا).

- للهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) واوليفييه جيرو (ارسنال) وانطوان غريزمان (ريال سوسييداد الإسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) ولويك ريمي (نيوكاسل).

وقال ديشان "أنا مقتنع منذ أسابيع باختيار لائحة 23 لاعباً بالإضافة إلى 7 احتياطيين".

وتابع "أعلن لائحة من 23 لاعباً بالإضافة إلى لائحة أخرى من 7 لاعبين احتياطيين" مشيراً إلى انه اختار المنطق البشري على الرياضي خلافاً للمدربين السابقين ايميه جاكيه عام 1998 ورايموند دومينيك في مونديالي 2006 و2010 ولوران بلان في كأس اوروبا 2012.

واوضح انه اختار مشاركو اللاعبين السبعة الاحتياطيين في جزء من الاستعدادات للمونديال والتي تبدأ الاثنين المقبل، وقال "اتخذت القرار بمشاركتهم في الجزء الأول من الاستعدادات وحتى 28 ايار/مايو الحالي" غداة المباراة الدولية الودية الاولى أمام النروج على ملعب فرنسا.

وتلعب فرنسا مباراتين وديتين أمام البارغواي في الأول من حزيران/يونيو في نيس وجامايكا في 8 منه في ليل.

وعلل ديشان استبعاده نصري بـ"العروض البعيدة عن المستوى" مع المنتخب الأزرق وبعدم تقبل اللاعب لفكرة الجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقال: "في الوهلة الأولى، نتحدث عن لاعب بمؤهلات كبيرة"، مضيفا "سمير قدم عروضا ليست في المستوى مع المنتخب الفرنسي مقارنة مع ما يقدمه مع فريقه مانشستر سيتي. انه لاعب مهم وأساسي مع مانشستر سيتي ولكن الحال ليست كذلك مع المنتخب الفرنسي، وعندما يكون احتياطياً لا يكون سعيداً وتشعر بذلك المجموعة بأكملها. لذلك اسمه غير موجود على اللائحة".

واعترف ديشان بأن نصري (26 عاماً، 41 مباراة دولية، 5 أهداف) يدفع ثمن تصرفاته ومشاكله المتكررة مع المنتخب الفرنسي.

وكان لاعب مرسيليا السابق الذي اتهم بعدم احترام الدوليين السابقين تييري هنري ووليام غالاس في كأس أوروبا 2008، اوقف 3 مباريات من قبل الاتحاد الفرنسي لتهجمه على الصحافيين عقب كأس اوروبا 2012، ثم استدعاه ديشان مجددا في آب/أغسطس 2013 بيد ان عروضه لم تكن مقنعة خاصة امام اوكرانيا في ذهاب الملحق المؤهل للعرس العالمي.

يذكر أن نصري لم يتم استدعاؤه للمشاركة في مونديال 2010 في جنوب افريقيا من طرف المدرب رايموند دومينيك.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث