أقيمت امس منافسات طواف سيريان تورز للدراجات الذي نظمه نادي الطيران الشراعي السوري بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام تحت شعار"سورية تنبض بالحياة" وامتد لمسافة 12كم بدءا من مؤسسة الاتصالات على اوتستراد المزة وحتى الكنيسة المريمية في منطقة باب شرقي بدمشق.

وذكر وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن هذه الفعاليات طبيعية في حياة السوريين واعتادوا القيام بها بشكل منتظم ليثبتوا تمسكهم بالحياة وتحديهم للعدوان اليومي الذي نتعرض له من المخربين والإرهابيين الذين أرادوا تدمير الحياة بكل اشكالها.

وأضاف وزير السياحة في تصريح لمندوب سانا أن رسالة هذه الفعالية وغيرها من الأنشطة والمناسبات هي تأكيد أن سورية ستبقى تنبض بالحياة مهما فعل أعداء الإنسانية وأن الحياة لن تتوقف فيها أبدا مهما زاد اجرامهم فالسوريون يروجون لثقافة المحبة والسلام وأعداء سورية يروجون لثقافة القتل والتدمير.

بدوره بين اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أن الرياضيين في سورية يشاركون بقية فئات المجتمع في الأنشطة والفعاليات المختلفة حتى يدرك العالم أن الشعب السوري لن يهزم مهما فعل أعداء البشرية فأرادة الحياة أقوى من أدوات الإجرام.

وأوضح طارق سعدة مدير نادي الطيران الشراعي السوري أن طواف سيريان تورز يقام للمرة الأولى في دمشق بمناسبة اليوم العالمي للطواف برعاية من وزارة السياحة وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام واتحاد الدراجات مبينا ان عدد المشاركين وصل الى 160 مشاركا من مختلف الفئات العمرية يمثلون مختلف المحافظات السورية اضافة الى مشاركة عدد من المتسابقين من دول اجنبية وعربية.

وأشار محمود الموقع وهو من المشاركين في السباق إلى أن طواف سيريان تورز من الفعاليات الرياضية المهمة لهواة سباق الدراجات وهي رسالة واضحة للعالم أن سورية ستبقى تنبض بالحياة رغم العدوان الهمجي الذي تشنه عصابات القتل والتدمير.

وأضاف الموقع وهو والد المتسابق طارق الموقع بطل الجمهورية برياضة الدراجات.. أن الفوز والخسارة ليست الهدف وانما لقاء هواة هذه الرياضة الممتعة والمساهمة في تنشيط الناحية السياحية التي نامل ان تعود الى عافيتها خلال وقت قريب.

المتسابق إبراهيم اسعد لاعب منتخبنا الوطني أكد أن الطواف من المحطات المهمة في دول المنطقة ويقام للمرة الاولى في دمشق وهو مناسبة لتأكيد أن الرياضة في سورية في أحسن أحوالها رغم الظروف الصعبة التي نعيشها نتيجة العدوان الذي تشنه دول ومنظمات هدفها تدمير الحياة بكل معانيها واشكالها.

واسفرت منافسات السباق في فئة الرجال عن فوز المتسابق غانم بدوي من محافظة حلب بالمركز الاول تلاه المتسابق حازم الحسين من نادي المحافظة بالمركز الثاني وحل المتسابق عمران المحمد من نادي بردى بالمركز الثالث.

ولدى السيدات نالت المتسابقة سهام خليفة من نادي بردى المركز الاول وحلت المتسابقة ديانا قابيل من نادي بردى بالمركز الثاني وابتسام الحسن من نادي المحافظة بالمركز الثالث.

أضف تعليق


كود امني
تحديث