أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أمس أن كرة القدم "ليست استحواذا على الكرة فحسب"، وذلك بعد الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد، متوقعا أن يكون لقاء الإياب صعبا.
وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "لا أحب إهداء الكرة (للخصم). من الواضح أنك لن تتمكن من الاحتفاظ بها طوال المباراة. أمام فرق مثل برشلونة أو بايرن ميونيخ لديك فلسفة واضحة، وهي أصعب. ولكن كرة القدم ليست فقط استحواذا على الكرة. أنها دفاع وهجمات مرتدة. ولكن أحب الاستحواذ على الكرة. كان مدرب سابق يقول عندما تمتلك الكرة لا يكون للآخرين فرص للتسجيل".
وأوضح "نحتاج لأن نتحلى بالشجاعة وبذل الجهد وإظهار شخصيتنا الثلاثاء (في مباراة الإياب)، بطاقة التأهل (للنهائي) لم تحسم بعدنمتلك أفضلية ضئيلة (بعد الفوز ذهابا)، وسنرى ماذا سيحدث".
وأشار إلى أن فريقه بدأ المباراة متحفظ بعض الشيء، موضحا أن الريال افتقد خلال الدقائق ال15 الأولى من عمر المباراة "مزيد من الكثافة" للضغط على لاعبي البايرن "من الخطوط الأمامية".
وأضاف "لقد ضغطنا بشكل جيد للغاية في النهاية، الأمر الذي لم نفعله منذ البداية. لم نضغط بشكل جيد في الدقائق ال15 الأولى، وبعد ذلك تحسن الوضع، خاصة في الشوط الثاني. لم نتحل بالفعالية (على المرمى) كما كان الحال في الشوط الأول، ولكننا سيطرنا على مجريات الأمور بشكل أفضل".
وأكد "الشوط الأول كان رائعا على مستوى الفعالية. سنحت لنا ثلاث فرص مؤكدة (للتسجيل). ينفذ الفريق الهجمات المرتدة بصورة رائعة. أمام البايرن كان علينا الدفاع بشكل جيد".
وأشار إلى أن قرار استبدال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد مرور 70 دقيقة من عمر اللقاء، كان قد اتخذ مسبقا، للحيلولة دون تأثر عضلة الفخذ الأيسر التي تعرض لتمزق في أنسجتها أبعدته عن الملاعب لعدة مباريات.
وأضاف "لقد لعب بشكل جيد، ومن الطبيعي ألا يكون في قمة مستواه بعد غياب استمر 20 يوما.. سيكون بحالة جيدة الثلاثاء هو و(جاريث) بيل"، الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد إصابته بأنفلونزا.
وأثنى على إيكر كاسياس، حارس مرمى الفريق، حيث أكد "لقد كان رائعا. نتمتع بأفضلية بسيطة، ليس أكثر".

يذكر أن هدف اللقاء الوحيد للفريق الملكي سجله المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الشوط الأول في الدقيقة الـ19 من متابعة لكرة مررها له زميله المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو على طبق من ذهب من الجهة اليسرى محرزا بذلك هدفه الخامس في النسخة الحالية للبطولة.

ويلتقي الفريقان الأسبوع المقبل في ميونيخ ضمن لقاء الإياب.

المصدر: وكالات

أضف تعليق


كود امني
تحديث