احتفت مجلة شامة الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب بعددها الجديد بفصل الخريف بطريقتها الخاصة مقدمة تعريفاً للأطفال بهذا الفصل وجمالياته ودوره في التوازن الطبيعي.

وتضمن العدد مجموعة من القصص المترجمة منها قصة بعنوان (ورقات الخريف) ترجمة سلام عيد ورسوم سهير خربوطلي وقصة أخرى مترجمة لفاتن مرتضى ورسوم سمارة الحناوي بعنوان (الضفدعة والبقرة) وقصة بعنوان (الغيمة الصغيرة) ترجمة شادي الحمود ورسوم عالية النعيمي.

وجاءت القصائد الشعرية التي تضمنها العدد متناغمة مع روح المجلة والتي تضمنت قصيدة بعنوان (فصل الخريف) شعر بيان الصفدي ورسوم سلام محمود إضافة إلى قصيدة شعرية بعنوان (الخريف) شعر سراج جراد ورسوم آمنة محناية.

وفي سيناريو حمل عنوان (أوراق الخريف الذهبية) لأريج بوادقجي شاركت بطلة السيناريو لين الأطفال فرحتهم بالخريف وجاء السيناريو الذي حمل عنوان (إنه فصل الخريف) رسوم عبد الوهاب رجولة وسيناريو ضحى جواد ليضفي على العدد تنوعاً ليحدثنا عن سمات هذا الفصل.

وكما في كل عدد خصصت المجلة مساحة من عددها لإبداعات أطفال شامة مثل قصة (القمر حرك أصابعي) لآية الحسن رسوم نورهان الجندي و(تحية لمجلة شامة) شعر عاطف عيادة ورسوم دعاء الزهيري.

كما تضمن العدد زاويا متنوعة وتسالي مثل البحث عن الحرف وتعليم الرسم للأطفال.

المصدر : سانا

أضف تعليق


كود امني
تحديث