إجراءات  احترازية تتخذها الجهات الحكومية على كافة الصعد للوقاية من فيروس كورونا و رغم ذلك نشهد العديد من مشاهد الازدحام سواء على الصرافات أو أبواب صالات السورية للتجارة ..

و خلال رده على استفسارات العروبة عن حالات الازدحام التي نشهدها على الصراف العقاري  أكد عصام نحاس مدير المصرف العقاري بحمص أن الازدحام سببه تخوف المواطنين من التوقف عن تقبيض الرواتب علماً أننا أكدنا في أكثر من مرة بأن العمل في المصرف مستمر و تتم تغذية الصرافات بشكل دوري  لتقبيض  الرواتب...

 و أكد أن الكوادر مستمرة بتذكير المواطنين بترك مسافة أمان متر على الأقل بين كل مواطن و آخر  و تعقيم الصراف و لوحة المفاتيح  كل عشرة دقائق ...

 و أكد أن العمل مستمر بالكادر المناوب  و تتم خدمة المواطنين بعمليات السحب و الإيداع و تقبيض الرواتب

 وأضاف: تم  إصدار قرار بالتريث بمنح القروض  خلال هذه الفترة فقط علماً أن الكادر المناوب ليس له علاقة بعمليات الإقراض  و مكلف بموجب القرارات الصادرة فقط بعمليات السحب و الإيداع و تقبيض الرواتب..

و أكد نحاس أنه بدءاً من يوم أمس تم إيقاف العمل في صرافي الجامعة لغاية 2-4  و كخطة إسعافية سيتم وضع صرافين  إضافيين مؤقتين بالخدمة إلى جانب الصراف في مبنى المصرف ليكون عدد الصرافات بالخدمة 3 صرافات بالإضافة لجهاز p.o.s , والعمل مستمر لامتصاص الازدحام الحاصل و التقبيض بالسرعة الممكنة ..